الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 التشابه المدهش بين تنظيمين الهيين !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: التشابه المدهش بين تنظيمين الهيين !   الخميس يونيو 14 2007, 02:38

بين حماس و حزب الله :

ان بين حماس و حزب الله ، من وجهة نظر سياسية ، شعرة ما انقطعت ، فهما يتشابهان في امور كثيرة ، و يختلفان في امو ر كثيرة :
الاثنان ظهرا بعد ان ضعفت السلطة المركزية . و كلاهما جعلا الايمان نبراسا في النضال . و كلاهما اعتمد على قوة خارجية ليثبت وجوده . وكلاهما تاجر بارواح الناس . و كلاهما يسعى للوصول الى سلطة منفردة في بلاده . و كلاهما مرفوض اقليميا و دوليا . و كلاهما تدعمهما الدولتان الارهابيتان نفسيهما . و كلاهما ينتظر الفرصة الملائمة ، للانقضاض على السلطة الموجودة في بلديهما للقضاء عليها . و كلاهما يخونان حكومتيهما . و كلاهما يغطي اعماله غير الشرعية بوجود عدو مشترك ، يناضل ضده . و كلاهما يدعي احترام بقية الأشقاء العرب ، لكنه يطعن بالعرب جميعا ، و يخون ( تشديد الواو ) القادة العرب جميعهم ، في مجالسه الخاصة ، و بين مؤيديه بطريقة غير رسمية . كلاهما يتسبب بموت الابرياء في بلده ، ثم يدين العمليات التي ادت لموت الابرياء !

استطاعت حماس ان تكسب غالبية مؤيديها من اكثرية شعبها . كما و تمكنت من العزف على العامل الديني لجذب البسطاء ، المحتاجين لكل فلس تحصل عليه ، من الدولتين اللتين تدعمانها .
استطاعت حماس ان تصل الى السلطة ، و عندما فشلت ، سارعت الى افتعال حرب اهلية لا تحمد عقباها على شعبها نفسه ، و جعلت عدوها يزقزق من الفرح !

اما حزب الله فيمتاز عن حماس بامور منها :

مؤيدي حزب الله ، هم من طائفة محددة . يتمتع حزب الله بمردود دائم ، يكفل مالا وفيرا لمؤيديه . في بلد حزب الله حدود مفتوحة، مع الدولة التي تحركه و تدعمه ، و تلك الحدود المفتوحة تساعده ليحصل بشكل دائم ، و آني ، على كل ما يحتاج ، من دعم ، مالي ، و تسليح ، اضافة الى خطط جاهزة ، و اعلام واسع جدا ! يتعاون حزب الله مع اناس تابعين للدولة التي تحركه، كي يدمر السلطة التي في بلده . استطاع مجلي الامن ان يسدد لحزب الله ضربة قوية باصداره قرارا دوليا بحله و اعتباره ارهابيا ، و طالبه بتسليم سلاحه ، و التحول الى حزب سياسي . فهرب سريعا ليفتعل حربا مدمرة كلفت بلاده الكثير من الارواح و الخسائر . و جرتها الى تداعيات مثل :

انحسار مواقعه عن امبراطورية ، انفصالية ، قزمة ، في جنوب بلاده . و تسبب في حلول قوات دولية على ارض بلاده . و تسبب في جعل كافة حدود بلاده مراقبة و بقوى اجنبية ، هو يعتبرها عدوة لبلاده . و تسبب في صدور قرارات دولية تساهم في وضع بلاده رهينة للمجتمع الدولي. هرب حزب الله الى العاصمة ، ليعمل في السياسة ، تارك القوى الدولية ( اليونيفيل ) تبحث عن اسلحته و تصادرها ! ثم ساهم في تحقيق انقسام حاد بين القوى السياسية ، مجهزا نفسه للوصول الى الوضع الذي وصلت اليه حماس ، في تحدي سلطة بلاده و انجازا حربا اهلية . اذا حزب الله مقبل على انجاز حماسي بامتياز . عمل حزب الله جهده على اضعاف جيش بلاده ، بالتعاون مع الدولتين اللتين تدعمانه ! استثمر حزب الله تمرد تنظيم سلفي متطرف ، و دافع عنه في محاولة لاضعاف الجيش و ابقاء بلاده بلا كرامة !

هذا غيض من فيض . لمنظمتين تدعيان النصر في كل ما حققتا من كوارث . و الآتي اعظم .

تحياتي . flower

آورفــاي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abunidal

avatar

عدد الرسائل : 117
تاريخ التسجيل : 11/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: التشابه المدهش بين تنظيمين الهيين !   الثلاثاء يوليو 17 2007, 00:55

الأخ اورفاي
الحقيقة اني احترم محاولاتك المستميتة لتحليل الواقع السياسي بكل البلدان من شرقها الى غربها
لكني كنت ساحترمها - محاولاتك - اكثر لو استندت الى منهجية فكرية خصوصاً انك بمنتدى شيوعي - ليس يسلري فحسب - فلا بد انك تعرف ان للشيوعيون "قليلاً" من القدرة على التحليل العميق والمتبصر
انا لن ارد على كل نقطة من فيض ما كتبت اعلاه لكني سأقول عدة ملاحظات
أهل مكة ادرى بشعابها، الفلسطينيون واللبنانيون قد يكونون اقدر منا على رؤية الحقلئق خصوصاً ان الاعلام الموجه الساقط يلعب دوراً مركزياً في صياغة " الفهم" العام لمجريات الأحداث
المقاومة - اسلامية او شيوعية او غيرها - تتطلب كل الدعم الممكن من اجل تحقيق الأهداف التحررية الوطنية وبعدين يقع على عاتق اليسار ان يقود المعركة فإذا لم يستطع فعليه ان لا يعيق تقدم المقاومة بسبب عجزه عن قيادتها!!!
حماس لم تنقب على "حكومتها" يبدو ان الأخبار وصلت اليكم "مشقلبة" بل ان العناصر الفاسدة بفتح من ابو مازن الى دحلان هي التي افتعلت حصاراً خانقاً على الشعب واليوم تمارس القتل البطيء ضد اهل غزة لتحقيق مأرب حقيرة غير خافية على احد - الا الذي لا يريد ان يرى فهذه مشكلته - انا لا ابرىء حماس لكن لا بد من وضع الأمور في نصابها حتى لا تتوه الحقيقة
من المعيب ان تصور نضال المقاومين من حماس وحزب الله انه بدوافع مالية!!!!!!! فالاستشهاديين لم بفتحوا لهم حسابات بنكية ( قد يكونوا فتحوا لهم حسابات بالجنة لكن لا بأس اذا كانت هذه قناعاتهم وايمانهم) قد يكون البعض عُمي بالفلوس لكن الكثيرين يناضلون من اجل تحقيق اهداف تحررية ووطنية فلا داعي لتشويه هذا النضال بعبارات نسمعها من افواه دعاة البيت الأبيض!!!!
تعاملك مع المقاومة على انها المسؤولة عن الدمار يذكرنا ببذاءات العاهر السعودي فالضحية تُغتصب وانتم تتهمونها بالدعارة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فهل تسكت مغتصبة؟؟؟؟
يا أخي ان المقاومة هي المسؤولة عن كرامتنا وشرفنا بالمنطق "العروبي" وهي المسؤولة عن عدم تمكن الحل الأمرو - اسرائيلي من النفاذ تحت جلدنا حتى الأن فلك ان تقّبل ايدي كل من ساهم بفعل المقاومة لآنه المسؤول عن احتفاظك بقليل من العزة!!
أتحدى أن يرفع احدكم وجهه في ****فدائي ***** ( مظفر النواب)

***** تحرير ادارى
ارجو عدم استخدام الفاظ مهينة
تحياتى
admin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التشابه المدهش بين تنظيمين الهيين !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار عام-
انتقل الى: