الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 تواصل الحراك الشعبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: تواصل الحراك الشعبى   الإثنين أبريل 14 2008, 17:45

أضرب 1250 عاملاً في مصنع سمنود للنسيج والوبريات عن العمل احتجاجًا علي عدم مساواتهم بعمال غزل المحلة في المكافأة التي قرر د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء صرفها لهم وقدرها شهر لكل عامل، فيما أصدرت إدارة المصنع مرسوما يقضي بمنح العمال إجازة أسبوعًا، في محاولة منها لإجهاض الإضراب، وهو ما رفضوه معلنين استمرار الإضراب والاعتصام داخل الشركة. وقال أحد العمال - رفض ذكر اسمه : إننا نرفض المكافأة المقررة بـ 15 يومًا، ونطالب بأن تكون شهرًا أسوة بعمال غزل المحلة»، مشيرًا إلي ضرورة زيادة بدل التغذية من 43 إلي 90 جنيهًا. وفي السياق ذاته، هدد عمال شركتي «شبين الكوم للغزل والنسيج» و«كفر الدوار للغزل والنسيج» بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل لنفس السبب. ومن جانب آخر، فصلت محافظة المنوفية أكثر من 40 عاملاً في مجالس المدن وهيئة النظافة بحجة تغيبهم عن العمل في يوم الإضراب «6 أبريل». وذكر إبراهيم رجب غانم - الموظف في مجلس مدينة سرس الليان - أنه توجه إلي عمله في يوم «6 أبريل» وطلب إجازة لظروف خاصة، وهو ما رفضه رؤساؤه فاضطر للغياب، لافتًا إلي أنه فوجيء بمنعه من التوقيع في دفتر الحضور والانصراف في اليوم التالي وصدور قرار بفصله. وتابع إبراهيم: «لما شكوت إلي رئيس مجلس المدينة أخبرني بأن قرار الفصل جاء نتيجة لاشتراكي في الإضراب وأنه كان علي الحضور في ذلك اليوم حتي ولو كنت ميتًا». ومنحت جامعة المنوفية مكافأة قدرها مائة جنيه لجميع العاملين في الجامعة بالتساوي بين الأساتذة والموظفين والعمال، إثابة لهم علي عدم الاشتراك في إضراب «6 أبريل»


عدل سابقا من قبل حسام في الإثنين أبريل 14 2008, 17:47 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   الإثنين أبريل 14 2008, 17:46

اعتصم الآلاف من طلبة جامعة الإسكندرية بعد ظهر أمس بمجمع الكليات النظرية احتجاجا علي موجة الغلاء التي تجتاح البلاد وارتفاع المصروفات الجامعية، الأمر الذي عجزوا معه عن سدادها، وشكا الطلاب من ارتفاع اسعار الكتب الجامعية وعدم قدرتهم علي شرائها ورفع الطلاب لافتات كتبوا عليها :«جامعتنا الحلوة مصاريفها 500 جنيه نعمل إيه».. «المصاريف الجامعية نار والخدمات في انهيار». حاصرت قوات الأمن مقر مجمع الكليات النظرية بالأزاريطة وتم إغلاق جميع البوابات وانتشر ضباط مباحث أمن الدولة والمخبرون بالزي المدني بين الطلاب داخل الحرم الجامعي. وقال محمود علي ـ طالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة: المصروفات وصلت لمبالغ لا نستطيع فعلاً توفيرها. وتساءل: «أليست هذه الجامعات مجانية كما ينص الدستور» وقال محمد زين العابدين - طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة- «مش عارفين نلاقيها منين ولا منين.. تدخل أمني في كل انشطتنا الجامعية.. حتي إن المخبرين باتوا يتواجدون بجوارنا بالمدرج». وقالت راندا علي الفرقة الثانية بكلية التجارة:« تم حجب نتائج امتحانات التيرم الأول عن كل الطلبة الذين لم يسددوا المصاريف، وحتي الآن لاندري إن كنا قد نجحنا أو رسبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   الثلاثاء أبريل 15 2008, 21:34

تواصلت ثورة عمال النسيج للمطالبة بمساواتهم بعمال شركة غزل المحلة.. واستمر 1300 عامل بشركة وبريات سمنود بالغربية في اعتصامهم داخل مقر الشركة لليوم الثالث احتجاجاً علي منحهم إجازة إجبارية لمدة أسبوع وعدم تنفيذ قرار د. أحمد نظيف رئيس الوزراء بصرف 15 يوماً مكافأة لعمال قطاع الغزل والنسيج رغم أن أكثر من 90% من أسهم الشركة يملكها القطاع العام. وأرسل أمس العاملون بمجموعة شركات مكارم للنسيج مذكرة إلي سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج مطالبين بالتدخل لدي إدارة الشركة لصرف الـ15 يوماً التي قررها أحمد نظيف. كما طالب العمال بصرف العلاوة الاجتماعية التي قررتها الدولة بنسبة 15% من الأجر الأساسي، وهدد العمال بمعاودة الإضراب الذي نظموه الشهر الماضي إذا لم تستجب إدارة الشركة لمطالبهم. كما هدد أكثر من 4 آلاف عامل بشركة دمياط للغزل والنسيج بالإضراب عن العمل مطالبين بصرف 30 يوماً مكافأة أسوة بما تم مع عمال غزل المحلة. أكدت إدارة الشركة للعمال أنها لن تصرف سوي 15 يوماً حسب قرار رئيس الوزراء كما تظاهر 3000 عامل في شركة غزل الإسكندرية أمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   الثلاثاء أبريل 15 2008, 21:44

تظاهر ـ أمس ـ أكثر من ألف مواطن من أهالي عزب الهلالية والكوبانية ومنشية الأوقاف في حي المعمورة بالإسكندرية، احتجاجا علي قرار صادر من مديرية الأوقاف يقضي بطردهم من أراضيهم البالغ مساحتها 317 فدانا، ويعيش عليها أكثر من 150 ألف نسمة. رفع الأهالي لافتات كتبوا عليها: «لن نترك أرضنا إلا بدمائنا»، «ارفعوا أيدي الشرطة عنا»، ورددوا هتافات تندد بمحاولات طردهم من أراضيهم التي قالوا إنها مصدر رزقهم الوحيد، وكان من أبرز ما قالوا: «مش هنسلم مش هنبيع، مش هنسيب الأرض تضيع». وقال عبده سعد ـ أحد الأهالي ـ إن هذه الأراضي ورثناها عن أجدادنا وآبائنا منذ عهد الخديو إسماعيل، ووضعت مديرية الأوقاف يدها علي الأرض منذ عام 1969 وحرت عقود ايجار لنا لزراعة الأرض والعيش فيها، وفوجئنا بفسخ عقودنا، وبيع أرضنا لجمعية ضباط الشرطة في كفر الشيخ، لإقامة مصايف للضباط، وأوضح أن عقودا حررت بالفعل بين جمعية ضباط شرطة كفر الشيخ والأوقاف، وتم تسليمهم 23 فدانا من إجمالي مساحة الأرض كمرحلة أولي، علي أن يتولي تسليم بقية الأراضي. وتساءل عصام السيد: «كيف تبيع الأوقاف أرضا زراعية للضباط؟.. هل سيزرعونها؟». وأضاف: «إن الضباط الذين خصصت لهم مساحات من أرضنا، قسموها علي خرائط وباعوها لمستثمرين بأضعاف ثمنها، وحققوا أرباحا فلكية علي حساب تشريدنا وأولادنا». ووصفهم بأنهم «مافيا لتجارة الأراضي بالتواطؤ مع الأوقاف». واعتدي أفراد من مباحث أمن الدولة ـ التابعين لمكتب المعمورة في الإسكندرية ـ علي محرري «البديل» وخطفوا كاميراتهم، لمنعهم من تغطية أحداث المظاهرة فهتف الأهالي: «دول صحفيين البديل.. مش جايين من إسرائيل»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   الإثنين أبريل 21 2008, 20:19

اعتصم نحو 300 عامل بشركة مصر للألبان أمس، أمام مكتب اللواء أيمن سالم المفوض العام للشركة احتجاجا علي قرار مد الإجازة الممنوحة لهم 15 يوما واستمرار توقف العمل بالشركة منذ 15 مارس الماضي، بناء علي قرار من الشركة القابضة للصناعات الغذائية. وأبدي العمال تخوفهم من بيع الشركة وهو ما نفاه اللواء أيمن سالم الذي قال لـ«البديل»: إنه لا يستطيع تحديد موعد لعودة العمل بالشركة.
ويشك العمال بان الاجازة التى بررت باجراء الصيانة هى مقدمة لبيع الشركة وخاصة مع وجود شواهد كتكييس الماكينات وعدم وجود اى صيانة كما ادعى و بالاضافة لفصل 200 عامل من العمالة المؤقتة
وقد قرر العمال الذهاب لاعمالهم بالشركة يوميا رغما عن الاجازة المقررة

وفي دمنهور عاود مئات من عمال شركة سجاد دمنهور إضرابهم عن العمل والاعتصام أمس داخل الشركة بعد تراجع إدارة الشركة عن تنفيذ مطالبهم التي تتمثل في زيادة بدل الوجبة الغذائية من 43 إلي 90 جنيها وتطبيق لائحة الترقيات المجمدة منذ ربع قرن وصرف مكافأة 15 يوما وفقا لقرار رئيس الوزراء.
وفي الدقهلية اجتمع عبداللطيف شكور وكيل وزارة القوي العاملة مع ممثلي النقابة العامة ومساعد مدير أمن الدقهلية ومندوب عن المصرف المتحد لدراسة قضية إضراب عمال مصنع المنصورة إسبانيا.
وانتهي الاجتماع إلي منح مهلة أسبوعين للمصرف ورجل الأعمال يسري المغازي الذي اشتري المصنع وقال جمال عبدالفتاح -مدير شئون العاملين بالمصنع- إن الاتفاق تضمن فض إضراب العمال مقابل منح المصرف أسبوعين لتوفيق الأوضاع.
وقال عاملون لـ«البديل» إن إضرابهم جاء بعد زيارة يسري «المغازي» الذي قال إنه اشتري المصنع وأنه غير ملزم بأي اتفاقيات سابقة أو ترضيات تم التوصل إليها بين العمال والمصرف المتحد خلال إضراب العام الماضي، وأضافوا أن المغازي كانت له أطماع في المصنع منذ مدة لرغبته في إجراء توسعات بأكاديمية الدلتا للعلوم التي يمتلك أسهما فيها، خاصة بعد ترخيص الجامعة العام الماضي وملاصقتها للمصنع من الجهة الجنوبية.
ورفض مصطفي عزوز -العضو المنتدب للمصنع- التعليق علي ما قاله العمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ياسر الحزب

avatar

عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   السبت أبريل 26 2008, 21:42

تحياتي رفيق
انا احي فيك الروح المسؤولية والجراءة وصدق الانتماء ...وتتابع الاحداث
نعتز بشجاعتك وتتابعك للاحداث
مع الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   الأحد أبريل 27 2008, 17:45

اعتصم 3 آلاف عامل بشركة غزل الإسكندرية وأعلنوا إضراباً شاملاً عن العمل عصر أمس بعد تراجع مجلس إدارة الشركة عن وعوده بالاستجابة لمطالب العمال. طلب رفعت هلال العضو المنتدب للشركة من العمال إعطاء الإدارة مهلة جديدة بعد 23 أبريل تنتهي أمس السبت للبت في مطالبهم، المتمثلة في حصولهم علي مكافأة 15 يوماً التي قررها رئيس الوزراء لقطاعات الغزل، ورفع بدل الوجبة من 43 إلي 90 جنيهاً بالإضافة إلي حصولهم علي الحافز المميز وقدره 12 شهراً. وابلغ هلال العمال أمس أن مجلس الإدارة سوف يحقق مطلباً واحداً لهم، وهو 15 يوماً فقط مع إرجاء بحث باقي المطالب، تم إغلاق أبواب المصنع وإيقاف الماكينات ولم يغادر عمال وردية الصباح المصنع، وانضم إليهم عمال الوردية المسائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: تواصل الحراك الشعبى   الثلاثاء أبريل 29 2008, 19:01

قال عمال شركة غزل الإسكندرية المضربون عن العمل إنهم قضوا يوم شم النسيم أمس بلا طعام أو شراب، بسبب منع قوات الأمن دخول الأغذية والمشروبات إليهم، كما رفضت قوات الأمن دخول ذويهم وأهاليهم للمصنع بالأطعمة.
كانت قوات الأمن قد قطعت التيار الكهربائي والماء عن المصنع، في إطار حصار العمال في اليوم الثالث للإضراب، في حين عرضت إدارة الشركة الموافقة علي مطلب واحد للعمال، وهو صرف مكافأة الـ15 يوماً المقررة من رئيس الوزراء لقطاعات الغزل، لكن العمال رفضوا فعرضت الإدارة رفع بدل الوجبة الغذائية إلي 90 جنيهاً بدلاً من 53 جنيهاً مع إرجاء الاستجابة لباقي المطالب لوقت آخر، وهو ما رفضه العمال، مؤكدين استمرار إضرابهم حتي تحقق كامل مطالبهم.
جاء ذلك بعد أن رفعت قوات الأمن حدة المواجهة بحصار المصنع بنحو 3 سيارات مصفحة، تمركزت بجوار نقطة شرطة المصنع المتاخمة لمنطقة مطار النزهة فيما هددت بالاعتقال الفوري في حالة عدم فض الاعتصام والإضراب عن العمل.
وكان فتحي عبداللطيف، رئيس اتحاد عمال الإسكندرية، ووكيل وزارة القوي العاملة بالمحافظة، وقيادة أمنية كبيرة قد وعدوا مساء أمس الأول العمال بالاستجابة لجميع طلباتهم إلا أن اجتماع الوفد الثلاثي مع مجلس إدارة الشركة في وقت لاحق فشل بسبب إصرار المجلس علي اعتذار العمال لرفعت هلال، العضو المنتدب للشركة، الذي هتف العمال بسقوطه في بداية الاعتصام. وقال رئيس اتحاد عمال الإسكندرية إن إدارة الشركة تتعنت مع العمال بشكل غريب، خاصة فيما يتعلق بصرف مكافأة الـ15 يوماً ورفع بدل الوجبة علي الرغم من أن «غزل الإسكندرية» هي الأكثر ربحية بين شركات الغزل، محملاً مجلس إدارة الشركة نتائج التصعيد غير المبرر- علي حد وصفه- ضد العمال، واختتم قائلا: «اللي بيحصل من إدارة الشركة لوي دراع للعمال ولن نسكت عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تواصل الحراك الشعبى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حول الاحداث-
انتقل الى: