الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 هكذا أفهم ، ما حدث بغزة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: هكذا أفهم ، ما حدث بغزة ؟   الأحد يونيو 17 2007, 10:35

بغض النظر عما صدر من تحليلات . فانا ارى التالي :

كانت المنظمتان تجهزان لامر يتعلق بكل منهما على حدة . امريكا و اسرائيل ، و بالتنسيق مع فتح ، تجهزان للسيطرة على غزة ، و اضعاف نفوذ حماس . بينما سوريا و ايران ، تنسقان مع حماس ، لانهاء نفوذ فتح ، و تحويل غزة الى قلعة ايرانية مؤقتة، استعدادا للمرحلة القادمة .
ضمن اطار التهيئة السياسية للمنطقة ، هناك عمليات فتح جيوب مقاومة تقوم بها ايران على مستوى المنطقة ، كي تكون جنوب مقاومة في حال اندلعت الحرب مع الولايات المتحدة ، بالتاكيد هناك تنسيق سوري في الامر . و كما نذكر ىخر زيارة لمتقي الى دمشق التقى فيها جماعات من حزب الل و حماس و ناهيكم عن القيادة السورية . هم لم يلتقوا لمجرد شرب كأس عرق بل لتنسيق امر ، ها هي بداياته . و دلالة على التدخحل السوري بالوكالة عن ايران راجع هذا المقال في الرابط أدناه ، لتسمع امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه ، حيث يقول : "نعرف مسبقا بمخطط الانقلابيين ومن يقف خلفهم من قوى إقليمية، فقد ذهب مشعل قبل يومين إلى بيروت والتقى بعض الأطراف، واندلعت الأحداث في غزة، وسنكشف هذه الحقائق في الوقت المناسب".
http://www.annahar.com/content.php?priorit...=arab&day=S
و كما ترى فانا قد ربطتها بزيارة متكي التي حدثت قبل زيارة مشعل الى بيروت . لان السؤال هو : ماذا يفعل مشعل في بيروت ! طالما هو جالس ، قائم ، في دمشق يخطط مع قيادة بشار و نجاد ؟ فالحدثين يكملان بعض ، و هما يعكسان ما تحدثت عنه اعلاه .
حماس بحاجة لدعم ، حتى لو جاء من قبل الشيطان ، حتى ولو كان مؤقتا و مرهونا بمواقف ، ليس اقل ما توصف به، انها لا انسانية .
فعملية السيطرة على غزة ، هدفها اقامة دويلة ، او جيب مقاومة ، او مركز اطلاق نار على اسرائيل ، في حال بدات امريكا هجومها المنتظر على ايران . اولم يقل محمود احمدي نجاد : سنرد على امريكا في كل انحاء العالم ؟ فهم ( الايرانيون ) يجهزون لتلك اللحظة ، أكان في لبنان او في فلسطين او في اي مكان تصل اليه أيديهم . لهذا ، فان تحدث البعض عن أصابع ايرانية في المسالة ، فما اخطا .
عىكل سنجد في الايام و الاسابيع القادمة ، عمليات تثبيت ، و تقوية تلك الدويلة الغزاوية ، او بالاحرى تلك القلعة الايرانية الهوى و التمويل ، و التي ستقوم بكل ما يلزم لان تكون جاهزة في الوقت المناسب ، و الذي أقدرأنه سينفذ خلال اقل من ستة شهور .

تحياتي . flower

هل من رأي آخر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هكذا أفهم ، ما حدث بغزة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار عام-
انتقل الى: