الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 لحود يرتكب الخطيئة :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: لحود يرتكب الخطيئة :   الإثنين يونيو 18 2007, 21:12

لحود يرتكب الخطيئة :

كل ما فعله لحود من مآس ، تجاه لبنان ، كان محمولا و مبررا . حتى ان تجاهله للبطريرك صفير ، كان بمثابة شانا شخصيا بينهما ، بحيث يمكن التغاضي عنه من قبل الطائفة المارونية المسيحية اللبنانية . و التعاون مع سوريا ضد الحكومة الحالية قد يكون مقبولا ، من باب ان السياسة هي صراع بين مصالح متباينة . لكن ان يعمل لحود ، و بشكل مباشر وواضح ، على ضرب مصلحة الطائفة المارونية ، فتلك مسالة لن تقبلها الطائفة من لحود بالسهولة التي انجرف لحود اليها . و كما ارى ، فان لحود قد حكم على نفسه بالموت ، دون ان يدري . وربما انه يعرف مسبقا انه سيموت في السجن ، بعد ان تتكشف جرائمه في المحكمة الدولية ، ففضل الموت سريعا على يد ابناء طائفته لئلا يشمت به الاغراب ان وضع في السجن مؤبدا .

قد يسال سائل غير متابع : و ما هي الخطيئة تلك ، التي قد يموت لحود بسببها ؟

أقول ، منذ سنة ، أو أكثر ، و سوريا تعمل على اقامة حكومة موازية بزعامة قائد سني ، بدلا من حكومة فؤاد السنيورة ، و نعرف بانها ظلت لفترة غير قصيرة ، تعمل على تعويم السيد سليم الحص ، حيث فام بتحركات عديدة و متكررة الى دول الخليج ، مستجديا موافقتهم ! لكن سوريا فشلت ، و استطاعت جماعة 14 آذار ، بما يتمتع أفرادها من سعة التفكير و عمقه ، من تفشيل تلك المحاولات المتكررة . و ظل لحود يهدد باقامة الحكومة الموازية ، حتى بعد ان قابله البطريرك صفير ، و نبهه الى ان هكذا طرح ، هو طرح شاذ ، يسيء الى منزلة الطائفة المسيحية بشكل عام اذ يضعف منصب الرئاسة . و ذكره الى ان هذا المبدا بالذات هو ما أفشل جماعة 14 آذار ، عندما لم يسقطو لحود يوم مسيرات و احتفالات الاستقلال عن الهيمنة السورية ! ثم يوم القبض على الضباط الامكنين في القصر الجمهوري ، الاربعة ، الذين يعملون تحت امرة لحود نفسه ، لعلاقتهم المشبوهة بمقتل رفيق الحريري . كل ذلك مر و كان من الممكن تجاهله . لكن بعد اغتيال بيار الجميل ، النائب المسيحي الماروني ، و من ثم اغتيال وليد عيدو ، النائب السني ، حيث كان الاثنان من جماعة 14 آذار ، مما يعني انهما شهيدا القتل السياسي ، لغاية انقاص عدد النواب في جماعة 14 آذار ، كيلا يعودوا ( جماعة 14 آذار ) الاكثرية في مجلس النواب اللبناني . علما ان الجهة الفاعلة ، لو تمكنت بعد من قتل خمسة آخرين من النواب ، لانتهى مفعول الاكثرية ،و لاصبح عدد النواب متماثلا ، و لفقدت جماعة 14 آذار مشروعية الاكثرية البرلمانية .

لهذا اخذ جماعة 14 آذار يطالبون بانتخابات فرعية ، من اجل تعيين نائبين جديدين ، بدلا من الشهيدين ، بيار و وليد . لكن لحود يرفض فكرة الانتخابات الفرعية ، و يتحدث عن تاكيد قيام حكومة موازية ، تهدد الكيان اللبناني ، خاصة ان اللبنانيين يشاهدون ما حصل في فلسطين ، من تقسيم ارعن ، وهو بذلك يرتكب خطأين في خطا . و من الضروري التاكيد على ان سمير جعجع هو من اقوى المطالبين بالانتخابات الفرعية ، يؤيده بذلك البطريرك صفير و بقية المسيحيين الموارنة ، و لن ننسى بعض القوى المسيحية التي بدات ترفع صوتها عاليا ، بهذا الشأن ، حيث نجد بطرس حرب ، النائب اللبناني عن الموارنة، و المرشح لرئاسة الجمهورية ، و المقرب من جماعة 14 آذار ، يقول : “ ان الحكومة مصممة على اجراء الانتخابات الفرعية لملء المقعدين الشاغرين في المتن الشمالي وبيروت حتى ولو امتنع رئيس الجمهورية عن توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، مشيراً الى ان المادة 41 من الدستور "واضحة في هذا المجال وهي لا تترك مهلة استنسابية لاجراء الانتخابات بل تفرض اجراءها خلال شهرين من تاريخ الشغور".


أتوقع ان تلجأ احدى القوى المتطرفة ، و ما اكثرها في الواقع اللبناني الحالي ، الى اغتيال لحود من أجل التصعيد في المواقف ، على طريقة ، اشتدي ازمة تنحلي ! و أرى بانها قد تكون من ضمن التيار المسيحي الماروني حصرا .

تحياتي . flower .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: لحود يرتكب الخطيئة :   الثلاثاء يونيو 19 2007, 00:13

هل الشيوعى يحلل سياسيا انطلاقا من تقسيمات طائفية ؟

هل تريد تحليل الشيوعى اللبنانى حول الاحداث ؟

اذهب هنا واستطلع ودعك من تحليلات الطوائف

http://www.jammoull.net/Forum/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: لحود يرتكب الخطيئة :   الثلاثاء يونيو 19 2007, 09:55

[color=indigo]
انا كتب:
هل الشيوعى يحلل سياسيا انطلاقا من تقسيمات طائفية ؟

هل تريد تحليل الشيوعى اللبنانى حول الاحداث ؟

اذهب هنا واستطلع ودعك من تحليلات الطوائف

http://www.jammoull.net/Forum/

اولا ، التحليل السياسي لا يستطيع ان يتجاهل اية عوامل تدخل في التفاعل السياسي لظاهرة ما . فالديني و الطائفي و العرقي و القانوني و البدولي و المحلي ...الخ كلها تتشابك لتشكل صورة عما يجري في مكان ما .

ثانيا : ها قد نقلت اليك هذا النص ، وهو اول ما ظهر امامي في الموقع الذي قدمته لي ، فاقرأ :

فوز ساحق لقوى 14 آذار وأفتيموس نقيباً «مستقلاً» لأطبّاء لبنان


بسام القنطار

حقّقت قوى 14 آذار أمس فوزاً كاسحاً، في انتخابات نقابة الأطبّاء في بيروت بعد يوم انتخابي محموم سجل إقبالاً استثنائياً على صناديق الاقتراع بلغ 4357 طبيباً من أصل 6762 طبيباً مسدّدين اشتراكاتهم أي بنسبة تجاوزت الـ65 في المائة.

أسفرت نتائج انتخابات نقابة أطباء لبنان التي جرت في بيت الطبيب ـــــ التحويطة على مرحلتين عن فوز الدكتور جورج أفتيموس بمركز النقيب بعد انتخابات اتسمت بالمنافسة الشديدة أدّت فيها التحالفات السياسية دوراً أساسياً في تحديد مسار نتائجها. [color:5aa7=red:5aa7]كما مثّلت معركة المرحلة الثانية فيها مفاجأة غير متوقعة استدعت تجييشاً إعلامياً غير مسبوق اتّسم بطابع طائفي مسعور وخصوصاً أن موقع القوات اللبنانية على الإنترنت كان يخوض حملة النقيب المنتخب افيتموس تحت شعار «المرشح المسيحي بوجه المرشح الشيعي جاد عقيص»، وأضاف الموقع «التيار العوني يعمد إلى الكذب ومحاولة الدس كالعادة (...) حتى يبقى له أمل بفوز مرشحه الشيعي بمركز النقيب». فيما الدكتور جاد عقيص هو مسيحيّ، وذلك بغرض استثارة الحس الطائفي والمذهبي عند الناخبين.
وكان ترشّح عضو مجلس النقابة جاد عقيص (الحزب الشيوعي اللبناني) لمنصب نقيب قد اعتُبر «ورقة أخيرة إلزامية» لقوى المعارضة لخوض المعركة لكونه مسيحياً، فيما كان الخيار الآخر خوض المعركة بمرشح حركة أمل ماجد يزبك الذي انسحب في اللحظة الأخيرة.يغادر بعد اقتراعه في نقابة الأطباء امس (بلال جاويش)
وفي قراءة أوّلية للنتائج يمكن القول إن القوى المسيحية في 14 آذار ألحقت هزيمة ساحقة بمرشحي التيار الوطني الحر، حيث استطاعت هذه القوى تجميع نفسها بعد هزيمتها في انتخابات نقابة المهندسين. في حين أن لائحة قوى المعارضة لم تكن تتمتع بالقوى الكافية بعد أن استُبعد الحزب الشيوعي اللبناني لمعطيات أقل ما يمكن وصفها به بأنّها متسرعة على حساب إدخال مرشحين لجمعية المشاريع وحزب الحوار الوطني. ولقد انعكس هذا الأمر استياءً عارماً في صفوف الشيوعيين الذين صوّتوا فقط لمرشحهم الدكتور حسن فاعور الذي نال 241 صوتاً. وأعلن فاعور لـ«الأخبار» أن الحزب الشيوعي طرح مشروعه ولم يتوصل إلى اتفاق مع المعارضة لأنهم يرون أننا بـ«الجيبه» يجب أن يفهموا أننا لسنا كذلك وأننا نأخذ قرارنا ضمن المصلحة النقابية.
ويمكن بعملية حسابية بسيطة الاستنتاج أنه فيما لو أقدمت قوى المعارضة على التحالف مع الشيوعيين منذ البداية لكانت بالحد الأدنى قد حققت خرقاً بأربعة مقاعد من أصل ثمانية، هذا دون احتساب أصوات العديد من الأطباء الشيوعيين الذين لم يقدموا على التصويت لكون المعركة محسومة سلفاً بالنسبة إليهم.
ولقد أظهرت نتائج الجولة الأولى التي انتهت عند الساعة الثالثة، فوز لائحة 14 آذار بكامل أعضائها الـ15 في الانتخابات برئاسة المرشح إلى مركز النقيب الدكتور جورج أفتيموس الذي نال 20370 صوتاً. وبذلك يمكن تسجيل 499 صوتاً لمصلحة الدكتور افتيموس مقارنة بنتيجة التصويت لمرشح المعارضة لمركز النقيب الدكتور بيار شبيب كما سجّل 215 صوتاً كفارق بين آخر الرابحين من لائحة التطوير النقابي وأول الخاسرين من لائحة الوحدة النقابية فيما حاز رئيس اللائحة الثالثة غير المكتملة الدكتور رائف رضا 88 صوتاً. وفاز من لائحة 14 آذار المرشحون لعضوية مجلس النقابة الأطباء: بيار بو خليل (الوطنيون الأحرار) 2216 صوتاً، نبيل خراط (اليسار الديموقراطي) 2212 صوتاً، جوزف حداد (القوات اللبنانية) 2211 صوتاً ، أحمد حجازي (تيار المستقبل) 2161 صوتاً، عماد الغصين (مستقل) 2132 صوتاً، محمد بو عرم (الجماعة الإسلامية) 2094 صوتاً، علي منصور (شيعي مقرّب من الحزب التقدمي الاشتراكي) 2086 صوتاً. كما فاز المرشحون لصندوق التعاقد الأطباء: سعد غصن (الوطنيون الأحرار) 2193 صوتاً، وديع أبي شبل (الكتلة الوطنية) 2167 صوتاً، وليد دلي (تيار المستقبل) 2183 صوتاً. كما فاز المرشحون لصندوق التأمين والإعانة الأطباء: بيار أبي حنا (القوات اللبنانية)، روجيه طراد (القوات اللبنانية)، غياث الشعار (تيار المستقبل)، ناجي عمرو.
أما لائحة المعارضة وسمّيت «الوحدة النقابية» فنال أعضاؤها: بيار شبيب (التيار الوطني) 1871 صوتاً، ايلي مسعود (مستقل) 1808 صوتاً، كريكور اجيديان (الطاشناق) 1773 صوتاً، نبيل دياب (مستقل) 1766 صوتاً، حنان المصري (حزب الله) 1756 صوتاً، ابراهيم توبة (حركة أمل) 1727 صوتاً، دريد عويدات (حزب الحوار الوطني) 1720 صوتاً، وأحمد دباغ (جمعية المشاريع) 1676 صوتاً.
النقيب الفائز جورج أفتيموس قال لـ «الأخبار» «أنا نقيب غير حزبي ولا أنتمي إلى تيار. الفريق الثاني اختار مرشحاً حزبياً، أنا لدي تاريخ في الطب وفي تدريس الطب في الجامعتين اللبنانية واليسوعية ولقد اختارني فريق 14 آذار على أساس نزاهتي وكفاءتي المهنية والعلمية». وتابع «أريد أن أكون لكل أطياف 8 آذار و14 آذار و14 شباط و8 شباط أيضاً لأنه عيد ميلادي. أريد أن أحاور الجميع وأريد أن يعمل السياسيون لنا لا أن نعمل نحن عند السياسيين. لا أريد أن يضع الأطباء أي وشاح مهما كان لونه وينزلوا إلى الاعتصامات والإضرابات (...) نحن أطباء نريد أن نعمل للشعب اللبناني والطبيب والمريض

انتهى الموضوع .
---------------------------

اذا لدينا هنا تحليل سياسي يتحدث عن تقسيمات طائفية . ما الفرق بين الموضوعين يا عزيزي ؟ الفرق هو الايديولوجيا ! أي أنك مقتنع بان
التحليل السياسي ليس تحليلا اذا ما لم يصدر عن الحزب الذي تؤمن به . وهذا اسمه الانتماء الاجوف . فلكي يكون انتماءك تقدميا وواعيا و ايجابيا ، عليك تشغيل العقل و التاكد من صحة التحليل بدلا من نقده ، دون قراءته .فليس دائما يكون اهلي على حق . احيانا يكذب الاهل لمصلحة ما و يكون الجار صادقا !

تحياتي يا غالي !
flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام



ذكر عدد الرسائل : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: لحود يرتكب الخطيئة :   الثلاثاء يونيو 19 2007, 10:29

Smile

عزيزى رميتنى بتهمة لانك اشتبهت بانى رميتك بتهمة

الطوائف موجودة فعلا
لكن الفرق هو من ينظر انطلاقا منها
وبين من يتعامل معها كواقع و يعمل على تجاوزها
ويرى الابعاد السياسية الجوهرية خلف الاحداث و التى تستغل الطائفية كستار للمؤامرات

صحتين وعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لحود يرتكب الخطيئة :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار عام-
انتقل الى: