الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 هلا فعلها ميشال سليمان !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: هلا فعلها ميشال سليمان !!!   الأربعاء يوليو 04 2007, 14:32

هلا فعلها ميشال سليمان !أما و قد استفحل الوضع في لبنان ، و تغولت احدى الطوائف ، بالتعاون مع الخارج ، الذي يبحث لنفسه عن مصالح معينة على الارض اللبنانية، على حساب بقية الطوائف . و بعد ان تسببت المصالح السورية ، بكل ذلك الضرر ، الذي تعانية الحكومة اللبنانية ، و التي يجري تعطيلها ، منذ الخروج السوري المذل لجيشها و امنها الرسمي من لبنان . و بعد ان وصل الوضع الاقتصادي الى هذه الحالة من التدهور ، بسبب جمود ، و ضعف ، و انعزال رئيس الجمهورية من قبل المجتمع الدولي و العربي . و بعد ان وصل التدخل في الشؤون اللبنانية السياسية درجة تأليب الفلسطينيين ، و استغلال بعض منظماتهم كي تعيث فسادا ، و تنشر الفوضى داخل المجتمع اللبناني . و بعد ان اضطر اكثر من 24 وزيرا لبنانيا للهرب و الاختباء في الخارج هربا من موجة الاغتيالات ، التي تقوم بها سوريا ضد أحرار لبنان و المطالبين باستقلاله عن هيمنتها و بحريته في تقرير مصيره و تحقيق آمال شعبه بالحرية و السلام . فقد آن الاوان لتحرك ما يعيد الامور لنصابها الصحيح . و يقطع يد الفتنة و يد الفوضى و يد التدخل الخارجي بكل أشكالها .
هذه المرة ، أرى بان الحل سيكون على يد الجيش ، و ليس هناك من قوة مؤهلة للقيام بذلك سواه . اذ مع كل ذلك الاعلام ، الرخيص ، الذي تنشره من قوى مناوئة ، معارضة لوصول الجيش، الى حالة يستطيع فيها ان يفرض وجوده في لبنان و يوقف ذلك الفلتان السياسي . فان قائد الجيش اللبناني ، العماد ميشال سليمان ، بدا يفرض ظله على هذه المرحلة . فقد استطاع ان يخمد فتنة نهر البارد ، بالرغم من كل الخطوط الحمر التي حاول حزب السيد الولي الفقيه ان يضعها في طريقه و رغم محاولاته المتعددة لوضع العصي في دواليب الحل ، من خلال تأليب القوى الفلسطينية المؤيدة لحماس ، المكلفة من قبل سوريا بتأييده (حزب الله ) على منعه من دخول مخيم البارد . الا ان الجيش استطاع ان ينهي تلك المشكلة ، و دفع مقابل ذلك خسائر بشرية متواضعة ، لكنه انقذ البلد من حالة كادت ان تصبح سلسلة من حالات مشابهة ، لو لم يداوها بالتي كانت هي الداء .


بانجازه هذا اصبح العماد سليمان وزنا يحسب حسابه ، في الساحة اللبناني ، بل و لدى القوى التي تتدخل من الخارج بالشان اللبناني ، خاصة سوريا و ايران . فحصل على احترام كافة السياسيين الوطنيين ، و أقنع كل اللبنانيين بان الجيش مصمم على انهاء هذه المأساة التي يعيشها الشعب اللبناني . و بت ارى ، في المستقبل القريب ، الجيش و هو ينزع سلاح تلك الميليشيات النصرالهيه و من يدور في فلكها او في فلك سوريا او فلك ايران . و يساهم في تامين الاجوزاء المناسبة للاستحقاق الرئاسي . و يمنع الحرب الاهلية . و يمحي كل ما طرح من خطوط حمر هدفها دعم المصالح السورية الايرانية في لبنان . ولو استسلم الجيش اللبناني لنظرية الشيخ حسن نصرالله عن الخطوط الحمر, لكان مخيم نهر البارد تحول الى سجادة ملتهبة ، من النار السورية ، التي تهدف الى حرق لبنان بمن فيه.
كلي امل بان الجيش اللبناني سيقوم ، خلال فترة قريبة جدا ، بخطوات ثابتة ، بالقضاء على الارهاب في لبنان ، من خلال تطهير أرضه ، من القوى الطائفية ، و التي اكثرها ، تلك التابعة للخارج الايراني و الخارج السوري و التي صنعت لنفسها كيانات ، مثل البقاع ، و الضاحية ، و الجنوب ، و غير ذلك من كيانات انعزالية تهيمن عليها قوى ارهابية .

مع تحيات آورفــاي . flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتى الشيوعية

avatar

ذكر عدد الرسائل : 40
تاريخ التسجيل : 02/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: هلا فعلها ميشال سليمان !!!   الخميس يوليو 05 2007, 01:42

آورفــاي
تحية لك
وشكرا لك على هذا الموضوع وانا محترم لرأيك واتمنى ان تقابلني بنفس الاحترام :*************
ان الجيش البناني قد اسقط كثير من الرهانات واثبت انه قادر على القيام بواجبة الوطني ولكن سيدي اريد منك ان تجيبني على هذه الاسئلة :::
هل انت متأكد من ان عاصفة الاغتيالات التي ذكرتها تقوم بها سوريا قد أوافقك ان هناك أيادي سورية تقف مع غيرها من القوى الخارجية وارجو منك تحديد الاشخاص المتهمين السوريين برأيك دون تعميم
********
ان الاطماع الخارجية في لبنان ليس محصورة في الاطماع السورية و الايرانية ......
*********
ذكرت يا سيدي (التي صنعت لنفسها كيانات ، مثل البقاع ، و الضاحية ، و الجنوب ، و غير ذلك من كيانات انعزالية تهيمن عليها قوى ارهابية .)
لا يمكن وصف هذه القوى الارهابية ويكفي لتبرئتها المقاومة التى ابدتها ضد اسرائيل في حرب تموز (بينما إكتفت باقي الاطراف في البكاء و تقديم الشاي)
وان كانت هذه القوى تابعة لدول لديها أطماع كبيرة لا يمكن جزمها ومعرفتها او حتى الحكم عليها مبكرا
اما الان وفي الوضع الحالي فلا يمكن الحديث الا عن ماقدمته
*********
الجيش البناني لا أستطيع الحديث عنه الا بكل احترام كجيش لا كقيادات
وهنا اريد ان أسئلك اين كان قائد الجيش في حرب تموز الم ينحاز لطرف ول السياسة الامريكية واتباعها في لبنان ووقف ساكنن يتفرح على ما يحدث الم يخن رسالته ومهمته ببقائه كمتفرح يصفق لاسرائيل وجيشها وهو يدمر لبنان مزهولا من حداثة الاسلحة الامركية وقوتها وانها فاقت الوصف الذي كان قد أعلمه بها الامريكيين
شكرا .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: هلا فعلها ميشال سليمان !!!   الجمعة يوليو 06 2007, 11:50

شكرا لمداخلتك الكريمة ، يا عزيزي .


flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هلا فعلها ميشال سليمان !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار عام-
انتقل الى: