الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 روسيا اخرى تميل نحو اليسار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتى الشيوعية

avatar

ذكر عدد الرسائل : 40
تاريخ التسجيل : 02/07/2007

مُساهمةموضوع: روسيا اخرى تميل نحو اليسار   الأحد يوليو 15 2007, 18:11

بعدما لم تتمكن جماعات المعارضة الروسية التي تنضوي تحت لواء ما يسمى "روسيا أخرى" من التوصل إلى اتفاق لترشيح شخص واحد لخوض انتخابات الرئاسة التي ستجرى في روسيا في العام المقبل، أعلن رئيس إحدى الجماعات - اتحاد القوى الشعبية الديمقراطية - ميخائيل كاسيانوف، وهو رئيس وزراء سابق، إمكانية أن يصوت لصالح اختيار غينادي زيوغانوف، زعيم الحزب الشيوعي، مرشحا للمعارضة لمنافسة مرشح أو مرشحي أهل الحكم.

وسرعان ما رد أحد قادة الحزب الشيوعي - إيفان ميلنيكوف - على ما أعلنه كاسيانوف قائلا إن الحزب الشيوعي مستعد لترشيح زيوغانوف كمرشح للمعارضة عامة وليس كمرشح للحزب الشيوعي وحده. وأضاف أن كاسيانوف يملك حق التصويت لصالح زيوغانوف مرشحا للمعارضة ولكنه أفهم أنه لن يختار كاسيانوف لعضوية "حكومة تحظى بثقة الشعب".

واعتبر خبراء سياسيون أن ما أعلنه كاسيانوف قد يكون "كذبة استفزازية". وقال أحدهم - ألكسي موخين - إنه لا يستبعد أن يدعو كاسيانوف إلى اختيار أي شخص آخر مثل جيرينوفسكي (رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي) مرشحا للمعارضة. وفي رأي الخبير فإن كاسيانوف يضطر إلى إطلاق تصريحات رنانة لكي يظل في بؤرة الاهتمام بعد أن انسحب - اضطراريا - من المسابقة السياسية.

ووجد الخبير إعلان أحد قادة الحزب الشيوعي مستبعدا أيضا لأن أنصار الحزب الشيوعي لا يمكنهم أن يسايروا أنصار كاسيانوف. وعلى أي حال فإن الشيوعيين أيضا يفهمون أن فرصهم معدومة على حد قوله.

أعلن الشيوعيون تأييدهم لفكرة ترشيح زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف عن المعارضة في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في روسيا في عام 2008.


وقال النائب الأول لرئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي ايفان ميلنيكوف في تعليقه على تصريح كاسيانوف: "إذا كان ترشيح زيوغانوف يروق لجميع أولئك المعارضين للنهج الحالي في روسيا والذين يعتبرون أنفسهم في صف المعارضة فسنكون مستعدين لجعل مرشحنا مشتركا".



("ر ب ك دايلي" 13/7/2007 - وكالة نوفوستي)


عدل سابقا من قبل في الإثنين يوليو 16 2007, 12:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زين العابدين



عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 12/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: روسيا اخرى تميل نحو اليسار   الأحد يوليو 15 2007, 23:39

Suspect
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روسيا اخرى تميل نحو اليسار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار عام-
انتقل الى: