الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 اكتشاف هام في أبو ظبي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Awarfie



ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: اكتشاف هام في أبو ظبي .   الثلاثاء يوليو 17 2007, 18:46





أبوظبي تعلن عن اكتشاف اثري يعود للعصر الحجري

ايلاف من أبو ظبي: أعلن في ابوظبي اليوم عن كشف اثري هام يعود للعصر الحجري. وقال محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ان فريقا من الهيئة اكتشف آثارا في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي ترجع إلى العصر الحجري القديم الأوسط. وهذه الآثار عبارة عن لباب وشظايا من حجر الصوان تم تشذيبها وتهذيبها لتكون مصدراً لتصنيع آلات أكثر دقة. وتلك اللباب هي من نوع الصناعة الليفولوازية التي بدأ الإنسان القديم يمارسها منذ أيام العصر الحجري القديم.
وستشارك هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في ورقة حول هذا الكشف في ندوة الدراسات العربية المزمع عقدها في المتحف البريطاني بلندن ابتداء من اليوم والتي تستمر حتى 21 من شهر يوليو الجاري. وتأتي ورقة العمل هذه ضمن مجموعة من أوراق العمل التي تبحث في العصور الحجرية، القديمة منها والحديثة لمنطقة شبه الجزيرة العربية.
وقال الدكتور وليد ياسين مدير قسم الآثار في إدارة البيئة التاريخية بالهيئة والذي التقط أول أثر مميز من تلك التقنية ، بأنه قد تم التعرف على مثل تلك اللباب في القرن التاسع عشر في منطقة ليفولوا (Levallois) قرب باريس في فرنسا وأطلق عليها تلك التسمية، ومنذ ذلك الحين تم اكتشاف آثار تلك الصناعة في أماكن كثيرة من أوروبا وأفريقيا وآسيا، حيث أنها تغطي حقبة طويلة من عمر البشرية ولكنها ترتبط في بلاد الشام بإنسان النياندرتال. وحسب دراسة قام بها الدكتور غانم وحيدة وهو أحد الخبراء المتخصصين بعصور ما قبل التاريخ من جامعة كامبرج البريطانية ، فإن هذه الآلات ترجع إلى العصر الحجري القديم الأوسط ويقدر عمرها ما بين 35000 و 150000 عام.
أما مدلول هذا الاكتشاف كما يذكر الدكتور ياسين فهو إضافة جديدة في عمق النشاط الإنساني على أرض أبوظبي والذي تبين بأن جذوره الأولى ترجع إلى العصر الحجري القديم وليس إلى العصر الحجري الحديث قبل 7500 عام كما كان يعتقد.
هذا ويذكر أن المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي قد كشفت من قبل عن أحافير لعظام حيوانات ثديية ترجع إلى عصر المايوسين الحديث قبل ستة إلى ثمانية ملايين سنة ، وكذلك عن آثار نهر قديم يرجع إلى عصرالمايوسين ، مما يدل على أن المنطقة كانت تتمتع بمناخ يختلف كثيراً عن مناخ اليوم.

عن ايلاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكتشاف هام في أبو ظبي .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من اسهل الطرق لضبط ملف الترجمه مع الفيلم اذا كانت متاخره
» احكام نقض في الاهمال الجسيم
» المستندات اللازمة للفصل في الدعاوى
» مجلس الدولة يؤكد حق المطلقة والأرملة فى معاش «الأب»
» العاده السريه للشيخ كشك رحمه الله رحمه واسعه هامة لا تضيع على نفسك سمعها على أكتر من سيرفر بحجم 16 ميجا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار عام-
انتقل الى: